5 Tips about الطاقة البديلة You Can Use Today

Wiki Article



المقالات الرئيسة: كتلة حيوية وطاقة حيوية ووقود حيوي مستدام

ومن المحتمل أن يكون أكثر أنواع الطاقة الكهرومائية شيوعًا هو النظام الذي يتم فيه إنشاء السدود لتخزين المياه في الخزانات ثم يتدفق عبر توربيناتٍ لإنتاج الكهرباء.

إن الاستخدام المباشر للطاقة الكهرومائية يعتمد بشكلٍ طبيعي على الموقع الجغرافي.

يمكن للبلدات الصغيرة الاستفادة من غاز الميثان الذي تم الحصول عليه بواسطة الهضم اللاهوائي للنفايات العضوية في مدافن النفايات واستخدامه كوقود لتوليد الكهرباء.

شراء الطاقة الشمسية التي تم إنشاؤها وتنفيذها من قبل جهات عملها الاستثمار في تزويد الغير بالطاقة الشمسية التجارية خارج الموقع.

[١]الأمر الذي يستدعي اعتماد مصادر الطاقة النظيفة وما تقدمه من فوائد عديدة على البيئة منها ما يأتي:[٢]

تعتبر الطاقة المتجددة من أهم الموارد التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الطاقة وحماية البيئة في آن معا، فهي تعد بديلا مستداما للطاقة التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري مثل البترول والغاز.

الطاقة المتجددة وعمران المناطق الجديدة " على هذا الموقع آفاق بيئية متعددة للتكامل "

تتنوّع مصادر الطاقة النظيفة الممكن استخدامها في حياتنا اليومية، ومن الأمثلة عليها:[٤]

يعتمد هذا النوع من الطاقة على استغلال الطاقة المائية واستخدامها في توليد الطاقة الكهربائية، ويدل مصطلح "الكهرومائي" على الكهرباء والماء معاً، ويعدُّ هذا النوع من الطاقة المتجددة واسع الانتشار.

تُعاني مصادر الطاقة النظيفة من بعض التحديات التي تُقيّد حرية استعمالها كصعوبة تخزينها وتصديرها ونقلها بالمقارنة مع مصادر الوقود الأحفوري، والتكاليف الأولية المرتفعة، وصعوبة توفيرها على مدار اليوم كأشعةِ الشمس وطاقة الرّياح المتغيّرة باستمرار وغيرها من الصعوبات التي تحتاج للبحث عن حلول مستقبلية لها.[٢]

وفيما يلي بعض مصادر الطاقة البديلة والمستدامة والتي بدأت تستخدم في الآونة الأخيرة.

يوم الأرض العالمي: مُحاكاة حقيقية للأرض وحلول لمشكلاتها

عندما يتم حرق الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء، فإنه يتفاعل مع الأكسجين لتكوين أُكسيد النتروجين؛ وهو أحد الغازات الدفيئة الخطيرة. فالغازات الدفيئة تُنتج الضباب الدخاني والأمطار الحمضية، وتتفاعل كيميائياً لإنتاج غاز الأوزون على مستوى سطح الأرض في طبقة التروبوسفير، وهو غاز ضار وملوث للهواء، وقد يسبب العديد من المشكلات الصحية؛ كالسّعال والتهاب مجرى الهواء وضعف وظائف الرئة وتلف أنسجتها.[٢]

Report this wiki page